شاهد.. هل حرم الحكم ريال مدريد من فوز مستحق أمام فالنسيا؟ | رياضة

|
في الدقيقة الـ99 من مواجهة ريال مدريد ومضيفه فالنسيا، سجل النجم الإنجليزي جود بيلينغهام هدفا للملكي، ولكن الحكم خيل مانزانو رفض الهدف بدعوى أنه أطلق صافرة النهاية قبل أن يلعب دياز العرضية التي جاء منها الهدف.

والحكم الدولي الإسباني كان قد منح 7 دقائق وقتا محتسبا بدلا من ضائع، وفي الدقيقة الأولى منه، احتسب مانزانو ضربة جزاء للـ”خفافيش” بعد عرقلة تعرض لها هوجو دورو مهاجم الأخير، قبل أن يتراجع عن قراره عقب العودة إلى تقنية “حكم الفيديو” (فار) والتي أظهرت عدم وجود خطأ.

وخلال هذه الحادثة، أهدر من الوقت الضائع تقريبا دقيقتين و40 ثانية، وهذا يعني أن على الحكم إضافتها؛ ولكنه أطلق صافرة النهاية في الدقيقة الـ98 و40 ثانية، أي قبل نحو أقل من دقيقة من الوقت الذي من المفترض أن يضيفه.

وتظهر الإعادة أن الحكم تردد لثوان قبل إطلاق صافرته، وعندما سجل بيلينغهام الهدف، هز برأسه مؤكدا أنه أطلق صافرة النهاية قبل تسجيل الهدف.

وبعد إطلاق صافرة نهاية المواجهة التي انتهت بالتعادل 2-2، حصل هرج ومرج وذهب مدرب ولاعبو الميرينغي للاعتراض على الحكم.

  Stephen A. Smith, Micah Parsons tangle before NBA Celebrity ASG

ولكن يبدو أن اعتراض الدولي الإنجليزي ومسجل الهدف كان مبالغا فيه؛ الأمر الذي دفع مانزانو إلى منحه البطاقة الحمراء مباشرة، أي أنه سيغيب لعدة مباريات عن الفريق وهو العائد من إصابة أبعدته أسابيع عن فريقه.

وكان مانزانو فعل الأمر نفسه في الشوط الأول ولكن مع فالنسيا، عندما أنهى الشوط الأول بينما كان هناك هجمة واعدة لأصحاب الأرض واعترض أيضا لاعبو فالنسيا عليه.

وينص قانون التحكيم، أنه يحق للحكم أن يطلق صافرة نهاية الشوط الأول أو المباراة عندما ينتهي الوقتان الأصلي والمحتسب بدلا من الضائع.

Recommended Broker
Trade with a Trusted Global Broker ==⫸ XM

  • Platform: Metatrader4, Metatrader5, C Trader
  • Currency pairs: NZDUSD, USDCAD, AUDNZD, AUDCAD, NZDCAD, GBPCHF, XAUUSD (GOLD), BTCUSD (BITCOIN)
  • Trading Time: Around the clock
  • Timeframe: M5, M10, M15, M30, 1H, 4H, 1D, 1W
  • Minimum deposit: $100
  • Recommended supplier: XM

 Sign in to Download this Indicator

Drop your queries here! ↴ we will answer you shortly.